.

Bubbly

iPhone1b

Bubbly / ببلي هو برنامج تواصل اجتماعي جديد يضاف إلى القائمة لتكتمل المعادة ! حيث ان تويتر = كتابة .. انستقرام = صورة .. كيك = فيديو ببلي = صوت

عدد مستخدمين هذا التطبيق تجاوز 19 مليون مستخدم حول العالم وهذا يدل على إنه ” الهبة الجديدة ” بعد keek لأنه يسمح للمستخدم تسجيل صوته لمدة تصل إلى 90 ثانية ويوفر له عدة تأثيرات صوتية يمكن إنه يضيفها اثناء التسجيل كالتصفيق الجمهور أو ضحكهم وغيرها بالاضافة إلى تأثيرات للصوت نفسه كـ الصدى او تحويل صوته إلى صوت انسان آلي ومجموعة كبيرة .. كذلك يمكنه شراء بعض التأثيرات الصوتية !

هذا التطبيق يمكن التسجيل به من خلال حسابك في تويتر أو الفيسبوك .. واذا كنت لا تملك أو لا تريد ربط حسابك به فقط قم بتسجيل ايميلك وانشأ حساب جديد

يمكنك في هذا التطبيق مشاركة اصدقائك تسجيلاتك الصوتية مع فيسبوك وتويتر أو كـ رابط على الانترنت وكما يمكنك تحويل حسابك إلى ” خاص ” حتى لا يسمع أي شخص تسجيلاتك وتكون فقط لمتابعينك !

التطبيق مجاني ومتوفر على الايفون والاندرويد ويستطيع الجميع تحميله

وهذه تجربة صوتية لي في البرنامج : أضغط هنا

وحسابي في ببلي هو : aljalawi

.

Bubbly .. والسعودية !

كل ما سبق ذكره هو برنامج بسيط جداً وممتع .. لكن في الحقيقة أغرب ما شاهدته هو استخدام شركات الاتصالات السعودية الثلاث ( موبايلي – زين – STC ) لهذا البرامج ! لأنهم قاموا بحجب التطبيق من الايفون والاندرويد ( أو حسابات المشاهير ) وتحويلها إلى خدمة مدفوعة للحصول على أموال الشعب السعودي وأيضا قاموا بتحويل الخدمة إنها تصل لجميع مستخدمين الشبكات بدون الحاجة إلى انترنت أو تحميل التطبيق !

شاهدوا هذا الفيديو التعريفي للخدمة في السعودية .. وكيف تم تحويله إلى برنامج ربحي بحت !

YouTube LINK

YouTube LINK

.

الوضع غريب .. ما الفائدة بأن أدفع مبلغ لاستمع للمشاهير ؟ وهل هؤلاء المشاهير سوف يردون على كل التسجيلات التي تصلهم ؟ وماذا لو سجلت وتم خصم مبلغ .. ولم يردوا علي ؟

في الحقيقة بدلاً من أن يكون البرنامج ممتاز بفكرته التي تم صنعها له .. أصبح فاشل ورجعي في السعودية بسبب جشع الشركات !

.

نعود للبرنامج .. الحقيقي !

هذه مجموعة صور من التطبيق + رابط التحميل للايفون والاندرويد

mzl.lpolhdvu.320x480-75

mzl.xvctbvco.320x480-75

mzl.vntcphip.320x480-75

mzl.sevokrxl.320x480-75

Bubbly1

Bubbly

للايفون :

http://aljalawi.net/wp-content/uploads/2012/04/app-store.png

اندرويد :

http://aljalawi.net/wp-content/uploads/2012/03/play_logo.png