Screen Shot 2014-04-18 at 4.39.20 PM

القمة الكويتية لوسائل الإعلام الإجتماعية وهي القمة الثانية بعد نجاحها العام الماضي وسبق لي أن حضرتها بدعوة من الجهاز المركزي لتقنية المعلومات وهذه المرة وقبل توضيح معلومات حول هذه القمة أود أن اشكر سوشل لوبي socialobby@ على دعوتهم الكريمة لحضور القمة.

Slobbyالقمة الكويتية الثانية لوسائل الإعلام الاجتماعية تحت رعاية معالي وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح .

تشهد القمة الكويتية لوسائل الإعلام الاجتماعية عروضا ومناقشات في الفترة من 22 – 24 أبريل في مجال وسائل الإعلام الاجتماعية، حيث يلقي الخطاب الافتتاحي الدكتور نايف المطوع مؤسس شركة أل 99 و أستاذ علم النفس في جامعة الكويت.

القمة الكويتية لوسائل الإعلام الاجتماعية التي تنظمها شركة روافد للإعلام بالتعاون مع مجموعة استريم لاين للتسويق تعتبر الرائدة في هذا المجال بمنطقة الشرق الأوسط.

وهذه القمة سوف تكون تحت رعاية شركة الوطنية للاتصالات التي أعلنت عن سعادتهم بان يكونوا جزءا من القمة الكويتية الثانية لوسائل الإعلام الاجتماعية، وأكدت على أن الهدف هو تفعيل أدوات وسائل الإعلام الاجتماعية المحلية عن طريق جلب الخبرات وتبادل المعارف، فنحن في حاجة إلى فهم احتياجات العملاء وماذا يريدون لنكون اقرب إليهم، إذ تعتبر الأولوية لدينا هي رضاء العملاء، ووسائل الإعلام الاجتماعية تسمح لنا بالتعرف على عملائنا بشكل أفضل وبالتالي توفر لهم أفضل خدمة.

وتناقش ايما لينكار المدير الإقليمي لشركة اوغيلفي العناصر الرئيسية لجعل حملة لوسائل الإعلام الاجتماعية ذات قيمة كبيرة؟! هذا هو السؤال المهم لكل مسوق في العصر الحالي، إذ يعتبر الفيسبوك بحجم دولة مثل الصين والواتساب اغلي شركة في التاريخ الحديث مع الأخذ في الاعتبار أسلوب تواصل الشباب من خلال تطبيقات الهاتف المحمول.

يقوم كوري بادفين، مدير قطاع الاستراتيجيات الرقمية شركة تي 2 للحلول التسويقية بكندا بقيادة ورشة عمل حول التركيز على دور وسائل الإعلام الاجتماعية.
بادفين يرى إن سرعة التغيير في مجال وسائل الإعلام الاجتماعية تحتم علينا استخدام مجموعة من الأدوات اللازمة لتنفيذ إستراتيجيات فعالة.
ويقول احد أفضل متخصصي الإعلام الرقمي في شركة بوز جايانت بهارجفا أن وسائل الإعلام الاجتماعية تقوم بجذب مستخدمي الانترنت في منطقة الشرق الأوسط كوسيلة اتصال خصوصا في التواصل الإخباري،  كما تستخدم في عدة مجالات للعلامات التجارية والخدمات والباحثين عن فرص العمل وللتعبير عن أرائهم كمواطنين، كما أنها أصبحت مرجع للإرشادات المرورية وحركة السير والتحويل لطرق أخرى .
لكن تبقى قضية التسويق هي رقم واحد فوسائل الإعلام الاجتماعية تحولت بسرعة إلى منصة يستخدمها المسوقين للعلامات التجارية والعديد من الشركات الرائدة عالميا تستخدم الشبكات الاجتماعية للأبحاث التي تتعلق بالتجارة ومدى رد الفعل في السوق وتطوير المنتجات وخدمة العملاء والتجارة والخ.
يشارك في القمة أكثر من 200 من كبار عملاء وسائل الإعلام الاجتماعية والمهنيين خاصة في القطاع العام  والخاص من الكويت وخارج الكويت ، وتقام تحت رعاية الوطنية للاتصالات ، وبدعم من النادي الاجتماعي، واكسنتيوم، وميبرا، وشركة بوز، وسكاي نيوز بالعربية، وشركة الأبحاث ايبسوس.

Screen Shot 2014-04-18 at 4.53.22 PM